رابط مباشر نتائج القبول الموحد بالأردن 2020… بالخطوات استعلم عن نتيجة القبول الموحد

يتعاظم البحث على مدار الساعات الحالية عن نتائج القبول الموحد بالأردن التي يترقبها الطلاب منذ فترة من الوقت ينتظر الطلاب الإعلان الرسمي عن اعتماد الجهات المختصة نتائج القبول الموحد التي انتهى الطلاب منها رسميا على حسب المواعيد الرسمية التي أعلنت عنها الوزارة.

نتائج القبول الموحد بالأردن

مازال حتى الآن لم يتم الإعلان الرسمي عن النتائج ومن المرتقب أن يكون ذلك خلال الساعات القليلة المقبلة من خلال مجلس التعليم العالي وحدة التنسيق كي يتمكن الطلاب من الدخول على الموقع الإلكتروني ومعرفة النتيجة وتجهيز الأوراق المطلوبة للتقديم الجامعة التي تم قبول الطالب بها.

أكدت الوزارة أن نسبة قبول الطالب في الجامعات الاردنية يجب أن لا تقل النسبة عن خمسون في المائة حيث يعد ذلك شرط أساسي من شروط القبول الموحد في الجامعات الأردنية بجانب الاعلان عن نسبة القبول بكل جامعة من الجامعات على حسب الجامعة، واستعداد الطالب التقديم للجامعة التي تم قبوله بها.

رابط نتائج القبول الموحد في الاردن

من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة القبول الموحد بالأردن خلال الساعات القليلة المقبلة أو غدا ليطلع الطلاب على النتائج التي طال انتظارها ولكنها تستغرق الكثير من الوقت لحين الإعلان عن النتائج وطرحها عبر الموقع الإلكتروني أكدت الأردن على نسب قبول الطلاب بالجامعات وهي:

  • يتم قبول الطلاب في كلية الطب بنسبة 85 بالمائة.
  • يتم قبول الطلاب في كلية الهندسة بنسبة 80 بالمائة.
  • يتم قبول الطلاب في كلية العلوم بنسبة 70 بالمائة.
  • يتم قبول الطلاب في كلية الشريعة بنسبة 75 بالمائة.
  • أما الحد الأدنى للقبول الطلاب في الجامعات الأخرى فهي نسبة 65 بالمائة.

 

 

 

Advertisements

اترك تعليقاً