رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2020 أدبي وعلمي برقم الجلوس

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2020. أعلن الموقع الرسمي للتنسيق ظهور نتيجة المرحلة الثالثة للثانوية العامة ونتيجة الحد الأدنى للقبول بالمعاهد والكليات وذلك عن طريق إدخال إسم الطالب والرقم السري الخاص به.

وتضم المرحلة الثالثة باقي الطلاب الناجحين في  المرحلة الأولى والطلاب الذين لم يتجاوزوا المرحلة الأولى والثانية والطلاب الناجحين في الدور الثاني وبدأ مكتب التنسيق في إستقبال رغبات طلاب المرحلة الثالثة بعد إنتهاء عمليات المراجعة وتصحيح الأوراق.

وصرحت وزارة التعليم العالي أن عدد الطلاب المتقدمين للمرحلة الثالثة من القسم الأدبي 74190 طالب/طالبة ومن القسم العلمي 108274 طالب/طالبة نجح منهم 105759 طالب/طالبة.

طريقة الإستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2020

يمكن لطالب المرحلة الثالثة معرفة نتيجته عن طريق الدخول على الموقع الرسمي لتنسيق الثانوية العامة 2020 ببوابة الحكومة المصرية ثم بعد ذلك إدخال الإسم بالكامل ورقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب ثم ستظهر نتيجته في الحال.

وقد صرحت وزارة التعليم العالي أن مكتب التنسيق قد أتم أعماله من تصحيح ومراجعة الإوراق في الميعاد المخصص لذلك. وقد تم التصريح أيضاً بأن هناك 5562 طالب/طالبة من الشعبتين العلمية والأدبية لم تصل درجاتهم للحد الأدنى للكليات ومعاهد المرحلة الثالثة وسوف يتم فتح أبواب التنسيق مجدداً من أجلهم لكتابة رغباتهم الجديدة التي تتماشى مع مجموعهم.

تقليل الإغتراب والمرحلة الثالثة

أعلنت وزارة التعليم العالي أنه سيتم فتح باب تقليل الإغتراب لطلاب المرحلة الثالثة غداً الإثنين الموافق الثامن والعشرون من سبتمبر لعام 2020 وذلك ليوم الخميس الموافق الأول من أكتوبر وذلك للنسبة المحددة من الطلاب وهي 10٪ على حسب القدرة على الإستيعاب وسيتم ذلك وفقاً لشروط المجلس الأعلى للجامعات.

 

 

 

Advertisements

اترك تعليقاً