تباين صباحي سعر الليرة التركية مقابل الدولار اليوم الثلاثاء 30/9/2020 والعملة تفقد أكثر من نصفها

سجل سعر الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي الكثير من المتغيرات التي جعلت تحظى بمتابعة كبيرة على مواقع البحث المختلفة جراء ما تشهده العملة من تغيرات في السوق المصرفي التركي والعالمي  لتصبح الليرة محل اهتمام كبير من المستثمرين خاصة في السوق الإقتصادي التركي.

سعر الليرة التركية مقابل الدولار

واصلت الليرة التركية تراجعها أمام العملة الأمريكية التي تسيطر على عمليات البيع والشراء في ظل استمرار تراجع الليرة وزيادة الطلب على العملة من قبل المستثمرين  في تركيا للقيام بعمليات الاستيراد من الخارج ما يجعل هناك استمرار في قفز الدولار أمام  العملة المحلية للدولة.

سعر الدولار مقابل الليرة اليوم

سجل سعر الدولار اليوم مسجلا 1 دولار  = 7.7666 ليرة تركية لتفقد العملة المحلية أكثر  من نصفها خلال ثلاثة. سنوات مع مخاوف عالمية مت تهاوي العملة لأكثر  من ذلك ما يجعل الدولة تتعرض لخسائر اقتصادية ضخمة للغاية تجعل هناك مزيد من ارتفاع مختلف العملات أمام الليرة التركية.

يرجح بعض خبراء الاقتصاد استمرار تراجع عملة الليرة جراء رفع سعر الفائدة بصورة مفاجئة للقيام بوقف نزيف العملة المحلية لتسجل الليرة تراجعا قياسيا جديد أمام كل من الجنيه الإسترليني،  واليورو،  والدولار الأمريكي لتستمر تركيا في خسائرها الاقتصادية جراء ارتفاع العملة على مدار الفترة الحالية.

بنسبة 1.6 بالمائة جاءت نسبة الانخفاض في قيمة الليرة لتعد هذه النسبة هي الاسوء في الليرة بداية من شهر أغسطس الماضي مع استمرار توقعات مزيد من انخفاض الليرة في ظل تدخلات تركيا في الصراع في منطقة القوقاز القائم بين كل من اذربيجان وارمينيا وتعد مخاطر تفقد الدولة الكثير من الخسائر الاقتصادية.

Advertisements

اترك تعليقاً