تابع هنا سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم الثلاثاء 30/9/2020 بالمصرف المركزي السوداني والسوق السوداء

تباين سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم خلال التعاملات الصباحية التي سجلت إقبال طفيف على شراء العملة الأجنبيّة في ظل الارتفاع الكبير للدولار  حيث قفزت العملة 17 جنيه دفعة واحدة الأمس الثلاثاء لتواصل العملة الخضراء قفزاتها السريعة أمام العملة المحلية ما يكبد الاقتصاد خسائر كبيرة للغاية.

سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم

واصلت العملة الأمريكية إرتفاعها امأم الجنيه السوداني خلال التعاملات الصباحية لليوم الأربعاء وسط سيطرة السوق السوداء على عمليات البيع والشراء للعملات الأجنبية جاءت قي مقدمتها الدولار كونه العملة الأكثر تدولا في الدولة وسط عدم توافر العملة داخل المصارف الرسمية بالدولة.

سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم بالسوق السوداء

سجل سعر الدولار مقابل الجنيه السوداني اليوم 247 جنيه سوداني في السوق السوداء ليقترب الأخضر من حدود 250 جنيه وهو سعر مرتفع للغاية عن سعر البيع والشراء الذي أعلن عنها المصرف المركزي السوداني خلال التعاملات الصباحية ليسجل سعر صرف الدولار 55 للشراء ومسجلا للبيع 55.27 جنيه سوداني.

شهد المؤتمر الاقتصاد السوداني عدد كبير من التوصيات جاء في مقدمتها قيام الحكومة بتخفيض الدعم المقدم للمحروقات بجانب القيام بترشيد الدعم المقدم لكل من البنزين والجازولين بجانب استمرار تقديم الدعم للمستلزمات الهامة منها القمح، والغاز، الكهرباء، والأدوية وغيرها من المستلزمات الهامة التي يتم تقديمها للفقراء من المواطنين داخل الدولة.

تشهد السودان ظروف اقتصادية صعبة للغاية من الجانب الإقتصادي وتدهور الاوضاع المعيشية مع ارتفاع الدين العام والتضخم في البلاد ما يجعل هناك جهود مستمرة لإنهاء الأوضاع الحالية التي تؤثر على الكثير من القطاعات الهامة في السودان بجانب الخسائر التي نتجت عن فيضان السودان.

 

 

 

 

 

Advertisements

اترك تعليقاً